منتدى ابو طلال الحميري رحمه الله

مرحبا بك ايها الزائر / الزائره يشرفنا ويسعدنا كثيرا انضمامك الينا فمرحبا بك بقلوبنا قبل اقلامنا وحروفنا

مرحبا بك بين زهور الإبداع
ورحيق الاخوه وشهد المحبه
أتمنى لك اقامه هادفه .. ومواضيع نافعه
ننتظر بوح قلمك وجميل عباراتك ونبض حروفك في البستان
ورحيق ازهارك الجميله التي بلا شك تعطر المكان
لك مني باقة ورد معطره بأريج عطر الزيزفون
منتدى ابو طلال الحميري رحمه الله

المنتدى وقف لوالد طلال الحميري رحمه الله


    ( التــــــــــــــــوعية والإرشاد)

    شاطر
    avatar
    عبد الرحمن محجوب
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 163
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/09/2011

    ( التــــــــــــــــوعية والإرشاد)

    مُساهمة من طرف عبد الرحمن محجوب في الثلاثاء نوفمبر 15, 2011 8:18 pm

    ( التــــــــــــــــوعية والإرشاد)
    قال تعالى: ( يأيها الذين ءامنوا اتقواْ الله وقولواْ قولا سديداً (70) يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيماً) الأعزاب : 70،71)
    أما بعد.. فإن أصدق الحديث كتاب الله، وأحسن الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها ، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلاله، وكل ضلالة في النار.
    وبعد .. فلقاؤنا في هذه السطور المباركة مع موضوع غاية في الأهمية هذا الموضوع أصبح في زماننا طامة كبرى وبلاء عظيماً فإلى كل شاب يسعى إلى أعفاف نفسه وتقف أمامه تكاليف الزواج كعقبة كئود. وإلى كل فتاة لعب الشيطان برأسها فأحل لها الحرام وهو كذلك إلى كل والد رزق بالبنات وأطلق لهن الحبل على غاربة أقول له أنتبه قبل أن تزلزل المصائب على رأسك البلايا وهذا الموضوع إلى كل والد فتح بيته للرجال وأتاح لهم الفرص للخلوة بالبنات، وهو كذلك إلى كل والد لا يرى بأساً في أن تصادق ابنته زميلها في العمل، أوزميلها في الجامعة فما هو هذا ؟؟ أيها الوالد أيتها الأم... هل تعرفان شيئاً عن صديقات بناتك؟ 1-هل رأيت ملابس صديقات بناتك؟ ألا إن البنات تحتاج إلى مزيد رعاية من الوالد، وعدم غفلة من الأم- فاللهم اهدبنات المسلمين. نعم أخوتي في الله: إن البنت التي تجلس مع صديقة سوء تحدثها بالساعات الطوال عن عشيقها- وماذا قال لها وماذا قالت له، وكيف عرفها وعرفتها.. إنها بهذه الحكايات الخبيثة تتحرك في الفتاة ما كان ساكناً وتظهر منها ما كان باطناً.. الإعلام الذي يثير الشهوات الكامنة ويحرك الغرائز. الإعلام الذي يبث السموم التي تفسد الأخلاق وذلك من خلال الأغاني الماجنة التي تتكلم عن الحب والضد، والهجر والشوق والغرام والهيام، ومن خلال الأفلام الساقطة التي بالمرأة بثياب نومها وهي بين أحضان الرجال ومن خلال البرامج الهدامة فاللهــم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ، وإنا لله وإنا إليه راجعون بل وصل الزواج العرفي من بنات الجامعات وبنات الثانويات وبعض بنات الإعداديان تزوجن عرفياً وفي سنة النبي صلى الله عليه وسلم : أخرج أبو داود، الترمذي، ابن ماجه أحمد بسند صحيح : عن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أيما امرأة نكحت بغير إذن مواليها فنكاحها باطل- ثلاثاً- ولها مهرها بما أصاب منها، فإن اشتجروا فإن السلطان ولى من لا ولي له) أخرج أبو داود، الترمذي، ابن ماجة (بسند صحيح) ...وكما رأيت أخى الكريم، فإن إذن الولى شرط لصحة عقد الزواج وهذا الزواج العرفي يفتقد إلى هذا الشرط إذا فهو زنا وباطل إن المرأة لابد لها إذا أرادت الزواج من إذن الولي حتى ولو كانت متعلمة تحمل شهادة الدكتوراه وحتى لو كانت صاحبة مركز كبير ولو كانت وزيرة وحتى لو كانت راشدة أوثيب. هذا والله أسأل أن يهدي جميع نساء المسلمين وأن يجعل هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم وأن يرفع كل من أعان على نشره في أعلي الجنات إنه ولي ذلك والقادر عليه..
    ( يا ابنة الإسلام )
    يا درة حفظت بالأسمى غالية ....... واليوم يبغونها للهو واللعب........
    يا حرة قد أرادوا جعلها أمة.......... غريبة العقل لكن أسمها عربي.....
    هل يستوي من رسول الله قائده........ دوماً وآخر هاديه أبو لهب.......
    وأين من كانت الزهراء أسوتها...... ممن تقف خطى حمالة الحطب...
    أختاه....
    أختاه يا بنت الإسلام تحشمي..... لا ترفعي عنك الخمار فتدمي.....
    صوني جمالك إن أردت كرامة..... كي لا يصول مليكي أدنىضغم...
    لا تعرض عن هدى ربك ساعة..... عضي عليه مدى الحياة لتغنمي...
    ما كان ربك جائراً في شرعة....... فاستمسكي بعراه حتى تسلمي....
    ووعى هراه القائلين سفاهة........ إن التقدم في السفور الأعجمي

    والسلام 29/1/001 عبد الرحمن

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 3:48 pm