منتدى ابو طلال الحميري رحمه الله

مرحبا بك ايها الزائر / الزائره يشرفنا ويسعدنا كثيرا انضمامك الينا فمرحبا بك بقلوبنا قبل اقلامنا وحروفنا

مرحبا بك بين زهور الإبداع
ورحيق الاخوه وشهد المحبه
أتمنى لك اقامه هادفه .. ومواضيع نافعه
ننتظر بوح قلمك وجميل عباراتك ونبض حروفك في البستان
ورحيق ازهارك الجميله التي بلا شك تعطر المكان
لك مني باقة ورد معطره بأريج عطر الزيزفون
منتدى ابو طلال الحميري رحمه الله

المنتدى وقف لوالد طلال الحميري رحمه الله


    الطقوس البدعية الكهنوتية عند النصارى)

    شاطر
    avatar
    عبد الرحمن محجوب
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 163
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/09/2011

    الطقوس البدعية الكهنوتية عند النصارى)

    مُساهمة من طرف عبد الرحمن محجوب في الخميس نوفمبر 24, 2011 1:58 pm

    ( الطقوس البدعية الكهنوتية عند النصارى)
    استعاض النصارى من أتباع بولس بالعبادات الشرعية ، طقوسآ وثنية كهنوتية لم ترح رائحة إبراهيم، ولم تخرج من مشكاة النبوة وهي ما يسمونها ( الأسرار الكنسية ) ويعرفونها بأنها ( أعمال مقدسة تمنح بواسطتها بصورة غير منظورة نعمة الله التي تعيد وتجدد وتقدس الإنسان الذي يقبلها... مصدر الأسرار إلهي، وأنه يجب أن تتم بطرق معلومة محددة على أيدي أناس مفوضين بذلك ، وهذه الأسرار المزعومة سبعة، ثلاثة أصلية، وأربعة ملحقة: (انظر) هداية الحيارى في أجوبة اليهود والنصارى ( 266) .. 1-، سر المعمودية أو العماد: وهو غمس الجسم ( نغطيسه ) في الماء ، أو غسله أو رشه ثلاثة مرات- على خلاف بين مذاهبهم – ثم مسحه بالزيت المقدس ( الميرون ) باسم الآب والابن والروح القدس ، بغرض تطهير طلب الدخول في النصرانية، أو الطفل المولود لأبوين نصرانيين من الخطيئة الأصلية ، خطيئة آدم ، وغفران جميع الخطايا . ،
    2- سر القربان المقدس ( العشاء الرباني ) حيث يقوم الكاهن من أسقف أو قسيس بتقدس خبز وخمر ليأكله الجمهور بعد استدعاء الروح القدس، على التقدمة ، فالخبز يصبح بمثابة جسد المسيح ، والخمر دمه ، حقيقة! ويسمى أيضآ ( سر الشكر ) ( الأفخاريستيا )
    3- سر السيامة: وهي انتقال سلطة يسوع الروحية التي وهبها- بزعمهم- للرسل من جيل إلى جيل لقيادة الكنيسة عن طريق (وضع الأيدي ) على الرؤوس ، فحينئذ تسري ( الخلافة الرسولية ) في الرتب الكنسية الثلاث : الأسقفية، المشيخة أو القسوسية والشماسية . وهذا السر هو ما يميز رجال الدين النصارى ( الأكليروس ) عن العلمنيين ، أي المؤمنين العاديين . فهذه الأسرار الثلاثة أصلية قديمة.
    4- سر الزواج المقدس : بالا قتران الثرعي- في مقابل المدني- بين الزوجين في مراسم كنسية، فيجعلهما هذا السر جسدآ واحدآ بمباركة الكنيسة .
    5- سر الإمانة أو الغفران: وهو نيل الغفران والتكفير عن الخطيئة بالا عتراف أمام الكاهن . ويلتحق به سر الصلاة على المحتضر ( الطقوس الأخيرة) لتحقيق الغفران أيضآ.
    6- سر مسحة الميرون: لمنح نعمة مواهب الروح القدس لتثبيته في الحياة
    7- سر مسحة الزيت: لشفاء المرضى نفسيآ وبدنيآ وهكذا اتخذ النصارى دينهم هزوآ ولعبآ ، وهجروا شريعة الها التي فيهـــا الهدى والنور .. ( انظر تفاصيل هذه الأسرار في تاريخ الكنيسة المسيحية: (161-166، و المسيحية في العالم العربي ( 45-50)
    قال تعالى ( ءامن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل ءامن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا ننفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير (285) ا سورة البقرة:
    والســـــــــــــــــــــــــــلام جمع وترتيب : عبد الرحمن



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 8:10 am