منتدى ابو طلال الحميري رحمه الله

مرحبا بك ايها الزائر / الزائره يشرفنا ويسعدنا كثيرا انضمامك الينا فمرحبا بك بقلوبنا قبل اقلامنا وحروفنا

مرحبا بك بين زهور الإبداع
ورحيق الاخوه وشهد المحبه
أتمنى لك اقامه هادفه .. ومواضيع نافعه
ننتظر بوح قلمك وجميل عباراتك ونبض حروفك في البستان
ورحيق ازهارك الجميله التي بلا شك تعطر المكان
لك مني باقة ورد معطره بأريج عطر الزيزفون
منتدى ابو طلال الحميري رحمه الله

المنتدى وقف لوالد طلال الحميري رحمه الله


    اهلا وسهلا بكم اخوتاه

    شاطر
    avatar
    طلال الحميري
    المدير العام

    عدد المساهمات : 369
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 07/07/2011
    الموقع : http://ashapmaktoob.yoo7.com

    اهلا وسهلا بكم اخوتاه

    مُساهمة من طرف طلال الحميري في الإثنين سبتمبر 05, 2011 10:33 pm

    اهلا وسهلا بكم اخوتاه

    avatar
    عبد الرحمن محجوب
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 163
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/09/2011

    رد: اهلا وسهلا بكم اخوتاه

    مُساهمة من طرف عبد الرحمن محجوب في الثلاثاء سبتمبر 06, 2011 11:48 pm

    (( أعراض مس الجن الإنس)))
    يستطيع الشيطان أن يمس الإنسان بحيث يجعله يتخبط، والتخبط المطلق هو التخبط في الحركة، فلا يستطيع الإنسان التحكم في سيره، فيسير كأنه يترنح من دوار أو دوخة، ويحس كأن الأرض تميد به . أو يفقد القدرة على تقدير الخطوة المتزنة لقدميه، أو حساب المسافة الصحيحة لهما، والتخبط في الحديث فلا يعي ما يقول، ولا يستطيع أن يربط بين ما قال وما يقوله وما يجب أن يقوله بعد ذلك، والتخبط في الفكر، والتخبط في العمل ...والتخبط ما هو إلا فقدان الإدراك الصحيح من الإنسان لأي شيء يهم به أو يفكر فية ، وبديهي أن هذه هي علامات الجنون..
    ويسبب مس الشيطان الإنسان أمراضآ قد تتفق أعراضها مع أمراض أخرى، وقد تتميز فتختلف عن أعراض الأمراض الأخرى كلها.
    ولذلك إذا عولجت على أنها أمراض مؤكدة أعراضها فلا يستجيب ذلك المريض لأي علاج، وأما إذا ما اختلفت فإنها كذلك لا يجدي معها العلاج ؟ ( انظر: عالم الجن والملائكة: د. عبد الرزاق نوفل، ص 82،83 ) وأعراض المس الشيطاني أمران: --- 1- الصرع: ويسمى بالتشنجات العصبية.--- 2- الصدود: وهو الصدود عن ذكر الله تعالى وعن الصلاة وسائر الطاعات. --- 3- الكسل والخمول.--- 4- زيادة عدد دقات القلب من غير مجهود.--- 5- كراهية المنزل أو الزوجة أو الأولاد أو من يتعامل معهم دون سبب.---6- الحزن الدائم وضيق في النًفس.---7- حب العزلة والانفراد.---8- تنميل في اليدين والقدمين كأن نملآ يمشي في الجسم.---9- ألم في بعض أعضاء الجسم يعيى الطب البشري أن يعالجه.--- 10- الشك في كل شيء واستمرار الوسوسة والنسيان.--- ( وأعراض المس الشيطاني في المنام منها الآتي )
    1- الأحلام المنامية المزعجة والكوابيس المتكررة.--- 2- أن يقوم ويمشي وهو نائم دون أن يشعر.---3- رؤية الأشباح في المنام.---4- أن يرى المرء نفسه في مزبلة أو مقبرة .--- 5- أن يرى المرء في منامه قساوسة وكنائس.--- 6- أن يرى المرء كأنه يقذف به من مكان مرتفع.--- 7- الصراخ والبكاء في المنام.--- 8- أن يرى المرء في منامه أناسآ بهم طول مفرط أو قصر مفرط.--- 9- القلق: وهو كثرة الاستيقاظ ليلآ ................
    والسلام 6/9/0011 : عبد الرحمن محجوب
    avatar
    عبد الرحمن محجوب
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 163
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/09/2011

    رد: اهلا وسهلا بكم اخوتاه

    مُساهمة من طرف عبد الرحمن محجوب في الإثنين سبتمبر 12, 2011 10:11 pm

    وأخيرآ يا بنة الإسلام
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    يادرة حفظت بالامس غالية ،،،،،،،،، واليوم يبغونها للهو واللعب،،،،
    يا حرة أرادوا جعلها أمة ،،،،،،،،،،،، غريبة العقل لكن اسمها عربي،،،
    هل يستوي من رسول الله قائده،،،، دومــآ وآخر هاديه أبو لهب ،،،،
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    أختاه يا بنت الإسلام تحشمي،،،،،،لا ترفعي عنك الخمار فتندمــــــي ،،،،،،
    صوني جمالك إن أردت كرأمـــة،،،،،،،،،،، كي لا يصول مليكي أدنى ضغم،،،
    لاتعرض عن هدى ربك ساعة،،،، ، عضي علية مدى الحياة لتغنمي،،،،،،،
    ما كان ربك جائرأ في شرعة،،،،،،،،،،، فاستمسكي بعراء حتى تسلمي،،،،،،،،
    ووعى هراء القائلين سفاهــة ،،،،،،،،،، إن التقدم في السفور الأعجمي،،،،
    avatar
    عبد الرحمن محجوب
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 163
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/09/2011

    رد: اهلا وسهلا بكم اخوتاه

    مُساهمة من طرف عبد الرحمن محجوب في السبت سبتمبر 24, 2011 6:15 am

    ((أحب الله ))
    إذا أحب المحب محبوبه : سهر الليالى يحلم باللقاء، ويمنى نفسه الأمانى، إذا أحب المحب محبوبه، حول مكانه ، لا يمل، ولا يكل ، أملآ فى أن ينال نظرة رضا، إذا أحب المحب محبوبه: قرأ رسالاته مرات، ومرات حتى يحفظها عن ظهر قلب. إذا أحب محبوبه : سافر الساعات الطوال من أجل أن يراه مستمتعآ بمشقة الطريق أملآ فى اللقاء. إذا أحب المحب محبوبه : لبس أجمل الثياب، ووضع له أحسن العطور.
    إذا أحب المحب محبوبه: تفادى فى حبه ، وضحى بالغالى، والرخيص من أجله:
    فكيف يدعى من يفر من لقاء الله، ولا يقرأ كتابه، وينشغل عن نداء حى على الصلاة، حى على الفلاح ، كيف يدعى هذا أنه يحب الله؟ ! وكيف يدعي من لا يصلى، ولايركع، ولا يسجد، أنه يحب الله؟!وكيف يدعى من يعمل ليل نهار، ويكد ويتعب من أجل الدنيا، ولا يعمل أى شىء من أجل الآخرة أنه يحب الله؟!
    إن من يفعل هذه الأشياء ،ويدعى أنه يحب الله، فهو يغش نفسه، ولكن الله يصير علينا ، وصبر الله علينا
    رحمة لنا. فلا تترك رحمة الله تضيع منـــــــــــــــــــــــــك..
    إذا صح منك الود فاكل هين،، فكل الذى فوق التراب تراب
    تصاعد أنفاسـي إليـك جـواب،،،، وكـل إشاراتـى إلـيك خطـاب.
    فليـتك تحلو والحيـاة مـريرة ،،، وليـتك ترضـى والأنـام غضـاب.
    وليـت الذي بيـني وبينـك عامر،، وبـيني وبيـن العــالمين خـراب
    إذاصـح منك الود فالكل هيـن،،، وكـل الذي فوق الـتراب تـراب.
    فياليـت شـربي من ورادك صافيا ،،، وشـربي من مـاء الفرات سـراب.
    متـى لم يكن بيني وبينـك ريبـة،،، فكـل نعيـم صـد عنك عـذاب.
    فكيف توانى الخـلق عنك وقد بـدا ،، جـمال به قـد هـامت الألبـاب.
    أقـول لعـذالى مدى الدهر اقصروا ،، فكـل الذي يهوى سـواه يعـاب ،،،
    جمع وترتيب،،، عبد الرحمن

    avatar
    عبد الرحمن محجوب
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 163
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/09/2011

    رد: اهلا وسهلا بكم اخوتاه

    مُساهمة من طرف عبد الرحمن محجوب في الأربعاء أكتوبر 05, 2011 1:05 pm

    عجبني ان نتكلم فى هذا المو ضوع لانه موضوع مهم جدا فالرسول يقول(من ابتغي فى غيره الله العزه اذله الله )فلابد ان نوضح للشباب اهميه كتاب الله عز وجل وان نجزيهم اليه ونختار ما يتنناسب مع تفكيرهم حتى لا يملوا ويتركوه لم يعجبني: طبعا لم يعجبني هجر الشباب للقران وانهم يتمسكون بقرائه ما لا ينفعهم من الكتب الهابطة والتي تفسد عقولهم وتبعدهم عن الهدف الاساسي للخلق وهو العبادة بل وأصبحوا يتفاخرون بذلك(( أولاً: الغناء يصد عن القرآن: وهذا لا شك.. فالقرآن كلام الرحمن، والغناء كلام الشيطان، ولا يجتمع القرانان في قلب إلا أخرج أحدهما صاحبه. يقول ابن القيم رحمه الله: "الغناء من مكايد الشيطان ومصايده التي يكيد بها من قل نصيبه من العلم والعقل والدين ويفسد بها قلوب الجاهلين والمبطلين. يبعد به القلوب عن القرآن، ويجعلها عاكفة على الفسوق والعصيان. هو قرآن الشيطان، والحجاب الكثيف عن الرحمن". ويقول أيضا واصفًا أهل الغناء: "قضوا حياتهم لذة وطربًا، واتخذوا دينهم لهوًا ولعبًا. مزامير الشيطان أحب إليهم من استماع سور القرآن. لو سمع أحدهم القرآن من أوله إلى آخره لما حرك فيه ساكنًا، ولا أزعج له قاطنا. حتى إذا سمع قرآن الشيطان تفجرت ينابيع الوجد من قلبه على عينيه فجرت، وعلى أقدامه فرقصت وعلى يديه فطقطت وصفقت، وعلى سائر أعضائه فاهتزت وطربت، وعلى زفراته فتزايدت، وعلى ميزان أشواقه فاشتغلت".. وما أصدق ما قال الأول: تلي الكتاب فأطرقوا لا خيفة... لكنه إطراق ساه لاهي وأتى الغناء فكالحمير تناهقوا والله... ما رقصوا لأجل الله دف ومزمار ونغمة شادن... فمتى رأيت عبادة بملاهي ثقل الكتاب عليهم لما رأوا... تقييده بأوامر ونواهي سمعوا له رعدا وبرقا إذ حوى... زجرا وتخويفا بفعل مناهي ورأوه أعظم قاطع للنفس عن... شهواتها يا ذبحها المتناهي وأتى السماع موافقا أغراضها... فلأجل ذاك غدا عظيم الجاه أين المساعد للهوى من قاطع... أسبابه عند الجهول الساهي إن لم يكن خمر الجسوم فإنه... خمر العقول مماثل ومضاهي فانظر إلى النشوان عند شرابه... وانظر إلى النشوان عند ملاهي وانظر إلى تخريق ذا أثوابه... من بعد تمزيق الفؤاد اللاهي واحكم بأي الخمرتين أحق بالـ... تحريم والتأثيم عند الله فيا أيها المفتون، والبائع حظه من الله صفقة خاسر مغبون. هلا كانت هذه الأشجان عند سماع القرآن"؟!!. ولقد صدق من قال:
    قٌمْ للمغنِّيْ وفِّهِ التصفير كاد المغنِّيْ أن يكون سفيرا ،،،،،،،،،، يا جاهلاً قدر الغناء و أهلهِ اسمع فإنك قد جَهِلتَ كثيرا )
    أرأيتَ أشرفَ أو أجلَّ من الذي غنَّى فرقَّصَ أرجُلاً و خُصورا ،،،،،،،،، يكفيهِ مجدا أن يخدرَ صوتُهُ أبناء أُمة أحمدٍ تخديرا)
    يمشي و يحمل بالغناء رسالةً من ذا يرى لها في الحياة نظيرا ،،،،،،، يُنسي الشبابَ همومَهم حتى غدوا لا يعرفون قضيةً و مصيرا)
    الله أكبر حين يحيي حفلةً فيها يُجعِّرُ لاهياً مغرورا ،،،،،،،،، من حوله تجدِ الشباب تجمهروا أرأيت مثل شبابنا جمهورا؟!!)
    يا حسرةً سكنت فؤاديَ و ارتوتْ حتى غَدَتْ بين الضلوعِ سعيرا ،،،،،،، يا عين نوحي حُقَّ لي و لكِ ألبكا ابكي شبابا بالغنا مسحورا )
    صاحبْتُهُ زمناً فلما تَرَكتُه أضحى ظلامُ القلبِ بعدَهُ نورا ،،،،،،،،، تباً و تباً للغناءِ و أهلهِ قد أفسدوا في المسلمين كثيرا ) ، ،،،،، ، يا ربِّ أهدهم أو ادفع شَرَّهُمْ إنَّا نراك لنا إلهي نصيرا
    الســـــلام 2/2/0011 عبد الرحمن

    avatar
    عبد الرحمن محجوب
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 163
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/09/2011

    رد: اهلا وسهلا بكم اخوتاه

    مُساهمة من طرف عبد الرحمن محجوب في الأربعاء أكتوبر 05, 2011 9:44 pm

    ( الكتب المقدسة عند اليهود1- توراة (عزرا)
    قد كان للأحداث التاريخية التي عصفت باليهود من بعد موس عليه السلام، أثر بالغ في ضياع التوراة ثم محاولة صياغتها من جديد، ثم استحداث كتب أخرى تزاحمها في المنزلة حتى فاقتها. يقول السموأل بن يحيى (1) ، الذي كان من أحبار اليهود ثم اهتدى إلى الإسلام في القرن السادس الهجري: ( ذكر السبب في تبديل التوراة. علماؤهم وأحبارهم يعلمون أن هذه التوراة التي بأيديهم، لا يعتقد أحدً من علمائهم وأحبارهم، أنها المنزلة على موس البتة.، لأن موس صان التوراة عن بني إسرائيل، ولم يبثها فيهم، وإنما سلمها إلى عشيرته أولاد ليوى.. وكان بنو هارون قضاة اليهود وحكامهم، لأن الإمامة وخدمة القرابين وبيت المقدس كانت موقوفة عليهم. ولم يبذل موس من التوراة لبني إسرلئيل إلا نصف سورة (2) ..فأما بقية التوراة فدفعها إلى أولاد هارون، وجعلها فيهم، وصانها عن سواهم. وهؤلاء الأئمة الهارونيون، الذين كانوا يعرفون التوراة ويحفظون أكثرها، قتلهم (بخت نصر) (3) على دم واحد، يوم فتح بيت المقدس. ولم يكن حفظ التوراة فرضاً ولا سنة بل كان كل واحد من الهارونيين يحفظ فصلاً من التوراة . ، فلما رأى (عزرا) (4) أن القول قد أحرق هيكلهم، وزالت دولتهم، وتفرق جمعهم، ورفع كتابهم، جمع من محفوظاته، ومن الفصول التي يحفظها الكهنة ما لفق منه هذه التوراة التي بأيديهم الآن.. فهذه التوراة التي بأيديهم- على الحقيقة- كتاب عزرا، وليس كتاب الله (5) لقد سبق السموأل بن يحيى المغربي الباحثين الغربيين بقرابة تسعة قرون في الإفصاح عن هذه الحقيقة. فقد ظل اليهود والنصارى يعتقدون لقرون طويلة أن موس هو كاتب التوراة. ولكن هذا الاعتقاد الموروث
    (1) كان اسمه رحمه الله شموائيل بن يهوذا بن أبوان. وكان والده من فاس وأمه من البصرة، وكلاهما من علماء اليهود. وقد اشتغل في صباه بعلوم الآلة والمنطق والرياضيات، ثم قرأ التواريخ فقاده ذلك إلى التفكر في المذاهب والأديان، فقرأ القرآن، فبهرته فصاحته، ورأى النبي صلى الله عليه وسلم مرتين في المنام فأسلم، وحسن إسلامه. وصنف ( إفحام اليهود) توفي رحمه الله سنة 570 هـ .انظر قصته في كتابه المذكور آنفاَ: (74،75).
    (2) لعل المراد نصف سورة من نسخة التوراة المكتوبة، قال تعالى: ( وكتبنا له فى الألواح من كل شىء موعظة وتفصيلاَ لكل شىء) [الأعراف:145] ،وقال: ( ولماً سكت عن موسى الغضب أخذ الألواح وفى نسختها هدى ورحمة للذين هم لربهم يرهبون(154) [الأعراف] . وأما تبليغ الرسالة فقد جرى كاملاً ولا ريب، ولم يكتم شيئا منه عليه السلام، حاشا رسل الله من الكتمان: ( الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحداً إلا الله وكفى بالله حسيباً (39([ الأعراف] قال تعالى: ( إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصداً(27) ليعلم أن أبلغوأ رسالات ربهم وأحاط بما لديهم وأحصى كل شىء عددا(28) [الجن].
    (2) بخت نصر/ أو نبوخذ نصر: ملك كلداني بابلي، اجتاح دولة يهوذا، ودمر أورشليم ونهب الهيكل سنة 586. م، وأهلك الكثير من سكانها، واستاق الناجين إلى بابل، فيما عرف بالسبي البابلي . انظر الهد القديم. سفر الأخبار الثاني (830). ، (4) عزرا: كاهن وكاتب يهودي، ظهر في فترة السبي البابلي، عاصر عفو الملك الفارسي ( قورش) عن اليهود، وإذنه لهم بالعودة لفلسطين. وكان له دور بارز في تنظيم اليهود،وجمع شملهم، وعزلهم عن باقي الشعوب، وإعادة شريعتهم. انظر: العهد القديم . سفر عزرا (847،853). (4) ،إفحام اليهود ، للسموأل بن يحيى المغربي تحقيق (135،140) .
    والســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام 24/11/0010 mhjuob
    avatar
    Seham
    المراقب العام

    عدد المساهمات : 104
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 19/08/2011
    الموقع : مصر

    رد: اهلا وسهلا بكم اخوتاه

    مُساهمة من طرف Seham في الجمعة أكتوبر 07, 2011 12:54 pm

    السلام عليكم
    مرحبا بكل من انضم الى بيتنا الجميل جدا منتدى مكه نتمنى من الجميع المشاركه و حسن التواصل كما نتمنى للجميع الفائدة
    avatar
    عبد الرحمن محجوب
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 163
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/09/2011

    رد: اهلا وسهلا بكم اخوتاه

    مُساهمة من طرف عبد الرحمن محجوب في الأربعاء أكتوبر 19, 2011 10:57 pm

    فاتقوا الله و أجملوا في الطلب و لا يحملن أحدكم استبطاء الرزق أن يطلبه بمعصية الله فإن الله تعالى لا ينال ما عنده إلا بطاعته
    ( حل ) عن أبي أمامة . وهو صحيح ) .خطبة تكلم فيها عن حديث: (إن روح القدس نفث في روعي أن نفسا لن تموت حتى تستكمل أجلها و تستوعب رزقها
    avatar
    عبد الرحمن محجوب
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 163
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/09/2011

    رد: اهلا وسهلا بكم اخوتاه

    مُساهمة من طرف عبد الرحمن محجوب في الجمعة أكتوبر 21, 2011 4:52 pm

    (ورددي يا أختاه دائمآ هذا النشيد، وعلًميه لمن حولك.. )
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    أنا الفــــــــــــــتاة المسلمـــــــــــــــــة ،،،،،، مــــــــــــــــصونة مكرمـــــــــــــــــــــــة،،،،،،،،،
    عفيفـــــــــــــــــة محتشمــــــــــــــــة ،،،،،، بين الـــــــــــــورى محترمـــــــــــــــــــــة،،،،،،،،،
    بالديـــــــــــــــن والفضيلــــــــــــــــة ،،،،،، وعفتـــــــــــــــــــــــي الأصيلـــــــــــــــــة،،،،،،،،،
    وشيمتـــــــــــــــي النبيلــــــــــــــــــة ،،،،،، أنال كــــــــــــــــــــــل مكرمـــــــــــــــــــة،،،،،،،،
    أسيــــــــــــــــــــر للأمـــــــــــــــــام ،،،،،، على هـــــــــــــــدى الإســــــــــــــــــــــــلام،،،،،،،
    منهـــج الكتـــــــــــــاب الســــــــامـي،،،،،، أنابــــــــــــــه ملتـــــــــــــــــــــــــــــزمـــــة،،،،،،،
    يأبــى علــــــــــــــى الديـــــــــــــــــن،،،،،، والكــــــــــل كــــــــــــــل الديــــــــــــــــــــن ،،،،،
    تبـــــــــــــرجـــــا يشيـــــــــــــــــــــن،،،،، أوسيـــــــــــــــــــــــــــــــرة متهمــــــــــــــــة ،،،،،
    أعـــــــتــــز بالحجــــــــــــــــــــــــاب،،،،،، وســــــــــــابغ الثـــــــــــــــــــيــــــــــــــــــاب،،،،،
    فضــــــــــــــــــــــــــــائــــــل الأداب،،،،،، أحـــــــــــــــيا بهــــــــــــا منعــــــــــــمــــــــه،،،،
    لي قــــــــدوة عـــــــــبــــــر السنين ،،،،،،، بأمــــــــــــــــهـــــــــــــات المــــــــــــؤمنين ،،،،،
    والصـــــــالحـــــــــــــــات كل حين ،،،،،،،، بالفـــــــــــــــــــــلاح ملهـــــــــــــــــــــــــمــه ،،،،
    عــــــرفت واجــــباتــــــــــــــــــي ،،،،،،،، كــــــــــــــــــــــــما عرفت ذاتــــــــــــــــــــي ،،،،،
    فــــأشـــرقت حــــــــــــــيـــــاتـــــي،،،،،،،، نضيـــــــــــــــــــــــــــرة مبتســــــــــــــمـــــة ،،،،
    لقــــــــــــــــــــــــــــــــد طلبت العلم،،،،،،،، هـــــــــــــــداية وفـــــــــــــــــــــهــــــــــمــــا،،،،،
    غـــــــــدآ أصـــــــــــــــــير أمــــــآ ،،،،،،،،، أبني الحــــــــــــياة القيــــــــــــــــــــــــــمــــة،،،،
    أعــــلــــم الأجــــــــــــــــــــــيــال ،،،،،،،،، أنشــــــــــــــــــــــــيء الأبـــطــــــــــــال ،،،،،،،،
    وأبعـــــــث الأمـــــــــــــــــــــــال،،،،،،،،، في أمــــــتي مجسمــــــــــــــــــــــــــــــــة،،،،،،،،،
    أنا الفـــــتــــــــــاة المسلمـــــــــــــة،،،،،،، مــــــــــــــــــــــــــــصونة مكرمــــــــــــــة،،،،،،،،
    عفـــــــفيفــــة محتــــشمــــــــــــة،،،،،،، بين الورى مـــــــــــحترمـــــــــــــــــــــــــــة،،،،،،
    8/9/0011 : عبد الرحمن محجوب
    avatar
    عبد الرحمن محجوب
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 163
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/09/2011

    رد: اهلا وسهلا بكم اخوتاه

    مُساهمة من طرف عبد الرحمن محجوب في السبت أكتوبر 22, 2011 2:45 am




    التأمين الأول:

    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:
    من صلى الصبح فهو في ذمة الله


    التأمين الثاني:
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:
    من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت


    التأمين الثالث:
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: أن تقول
    اللهم أنت ربي لا اله إلا أنت خلقتني
    وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت
    أعوذ بك من شر ما صنعت
    أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي
    فاغفر لى فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
    قال: من قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقن بها قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة


    التأمين الشامل:
    هذا تأمين شامل ضد مخاطر الحياة وشرورها ومن المصائب الفجائية
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:
    من قال حين يمسي
    ' بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض
    ولا في السماء وهو السميع العليم“ ثلاث مرات
    لم يصبه فجأة بلاء حتى يصبح ومن قالها حين يصبح ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يمسي ،،،،،




    التأمين على أموالك وممتلكاتك:
    احرص علي أداء الزكاة
    والصدقات تحفظ أموالك وتنميها
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:
    ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول احدهما اللهم أعط منفقا خلفا
    ويقول الآخر اللهم أعط ممسكا تلفا
    ويقول صلي الله عليه وسلم أيضا
    ما نقص مال من صدقة ،،،،،


    التأمين على أولادك:
    أن تعمل صالحا في حياتك وتتق الله في تصرفاتك
    قال الله سبحانه وتعالى في سورة الكهف:
    'وأما الجدار فكان لغلامين يتيمين في المدينة وكان تحته كنزلهما وكان أبوهما صالحا'
    قال ابن عباس: حفظ الكنز بصلاح أبيهما
    وقال ابن المنكدر: إن الله يحفظ بصلاح العبد ولده وولد ولده ،،،،،،،،


    التأمين ضد الأعطال العارضة:
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:
    إذا مرض العبد أو سافر كتب الله تعالي له من الأجر مثل ما كان يعمل صحيحا مقيما
    فإذا حرصت على الطاعات وأعمال الخير وصلة الرحم والنوافل وجعلتها من برنامجك اليومي فإن الله سيكتبها لك كاملة إذا انقطعت عنها لمرض أو سفر ،،،،،،


    التأمين على المكان:
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:
    من نزل منزلا ثم قال
    ”أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق“
    لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك ،،،،،،،،،،،


    التأمين على الصحة:
    هل تعلم أن الضغوط اليومية والهموم تؤثر علي صحة الإنسان وتجعل مقاومته ضعيفة للأمراض
    أما إذا كان الإنسان يملك قلبا هادئا مطمئنا اكتسى جسمه بالصحة والعافية
    يقول المولى عز وجل ' ألا بذكر الله تطمئن القلوب' فأكثر من ذكر الله يطمئن قلبك ويقوى جسمك وتكمل صحتك
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:
    ”داووا مرضاكم بالصدقة“
    فالصدقة أفضل وسائل الوقاية من الأمراض والعلل ،،،،،،


    التأمين على الدعاء:
    إذا أحببت أن يستجاب دعاؤك
    فأدع لأخيك المسلم بمثل ما تريد
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:
    دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة عند رأسه ملك موكل كلما دعا لأخيه بظهر الغيب
    قال الملك الموكل به آمين ،،،،،،،،،،،،،


    التأمين على النوم:
    حتى لا تصاب بالقلق والأرق والاحلام المزعجة احرص علي قراءة أذكار النوم وأهمها قراءة آية الكرسي
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:
    إذا آويت إلي فراشك فاقرأ آية الكرسي فإنه لا يزال معك ملك من الله تعالى حافظ ولا يقربك الشيطان حتى تصبح
    وكذلك قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:
    من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه ،،،،،،،،،،


    التأمين ضد الشيطان:
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:
    من قال حين يخرج من بيته
    بسم الله توكلت علي الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    يقال له هديت وكفيت وعفيت وتنحى عنه الشيطان ،،،،،،،،،


    avatar
    عبد الرحمن محجوب
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 163
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/09/2011

    رد: اهلا وسهلا بكم اخوتاه

    مُساهمة من طرف عبد الرحمن محجوب في الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 4:01 am

    (صديق،، صدوق صا دق)
    الحمد لله العزيز الغفار الواحد القهار مكور النهار على الليل ومكور الليل على النهار سبحانه وبحمده يعلم عدد ورق الأشجار وقطر الأمطار وأشهد أ ن لا إله إلا الله وحده لا شريك له لا يعزب عن علمه شئ ولا يخرج عن سلطانه شئ يعز من يشاء ويذل من يشاء بحكمة بالغة ( هو الحي لا إله إلا هو فادعوه مخلصين له الدين الحمد لله رب العالمين) وأشهد أن محمدا عبده ورسوله بلغ الرسالة وأدى الأمانة وتركنا على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا ) .أما بعد
    ) يا أيها الذين آمنوا إن تتقوا الله يجعل لكم فرقانا ويكفر عنكم سيئاتكم ويغفر لكم والله ذو الفضل العظيم (
    من نعم الله على الإنسان إن يرزقه الصاحب الصادق الذي يعيش معه في هذا الزمان، يسير معه في طريقه ويعينه على ما يراه من مشاقة وصعاب فيحزن لحزنه ويسعد لسعادته، فالصاحب هو القريب بمشاعره ومشاركته في حال الألم والفرح، ولا تشعر بقرب الصاحب إلا إن وجد الإخلاص في صحبتكما، عن النبي ـصلى الله عليه وسلم قال: (ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره ان يعوده في الكفر بعد أن أنقذه الله منها كما يكره أن يقذف في النار) متفق عليه.
    فإن كانت المحبة والصحبة لله تعالى وكسب رضاه وجدت حلاوة الإيمان والاطمئنان فلا تكن صحبتك لمصالح دنيوية أو تفاخر بين الناس أو غير ذلك من أمور زائلة، واحرص على صحبة الاتقياء واحذر من أصحاب الفساد، وكما في قول احد العلماء: «لا تصحب من الناس إلا من يكتم سرك، ويستر عيبك ويكون معك في النوائب، ويؤثرك على الرغائب،وينشر حسنتك، ويطوي سيئتك، فإن لم تجده فلا تصحب إلا نفسك»، ومن أنعم الله عليه بهذا الفضل العظيم ووجد هذا الصاحب النادر الكاتم لسره والساتر لعيبه الذي هو دوماً معه في السراء والضراء شكر الله تعالى على هذه النعمة، فمن صاحب الانسان الصالح سعد برفقته وانتفع بصحبته، فالصاحب ساحب والإنسان يتعلم من صاحبه فيأخذ منه الطباع والعادات والعبادات وكل تصرف وحركة دون ان يشعر بذلك وكما قال رسولنا الكريم: (المرء على دين خليله، فلينظر أحدكم من يخالل) رواه أبو داود والترمذي، فالصفات والأخلاق تنتقل بين الأصحاب لشدة ارتباطهما ببعض وقوة المحبة بينهما.
    ومن آداب هذه الصحبة تبادل النصيحة بينهما وصبر كل منهما على الآخر إن رأى منه ما ضايقه وأن يغفر زلته لأن المنافع في صحبة الاخيار تفوق المضار، ويتفقده ان غاب ويعوده حال مرضه ويدعو له، فللصاحب حقوق وواجبات على صاحبه، وإن لم تجد من لا يشعرك بصدقه ورفقته الطيبة فاصبر ولا تحزن لفراقه لانها صحبة لا خير فيها، وكما قال الإمام الشافعي رحمه الله تعالى:
    إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة فلا خير في ود يجيء تكلفاً ولا خير في خل يخون خليله ويلقاه من بعد المودة بالجفا وينكر عيشا قد تقادم عهده ويظهر سراً كان بالأمس قد خفا سلام على الدنيا اذا لم يكن بها (صديق صدوق صادق الوعد منصفا ....أيها المؤمنون :
    إذا كانت الدنيا وهي لا تعدل عند الله جناح بعوضة لا تحصل إلا بالصبر فكيف بالجنة التي عرضها السموات والأرض هل تحصل بغير).. والســــــــــــــــــــلام
    عبد الرحمن

    avatar
    عبد الرحمن محجوب
    مشرف مميز

    عدد المساهمات : 163
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/09/2011

    رد: اهلا وسهلا بكم اخوتاه

    مُساهمة من طرف عبد الرحمن محجوب في الأربعاء أكتوبر 26, 2011 2:39 am


    الشافعي رحمه الله : كان في الطريق ورأى كعب امرأة وشكا فعد ذلك من هذا الذنب فإنه لم يرفع نظره عنها وذهب إلى شيخه وكيع في ذلك : شكوت إلى وكيع سوء حفظي،، فأرشدني إلى ترك المعاصي،،وقال: إن العلم نورُونور،، الله لا يهــدى لعاصي،،
    ، وما هو ذنبه؟ إنه النظر إلى كعب امرأة قد طار عنها جلبابها فما هو حكم النظر إلى وجهها؟ أجاز النبي صلى الله عليه وسلم : لمن يريد أن يخطب امرأة أن يذهب إلها ويرى منهتا وجهها ليتأكد من جمالها ويداها ليتأكد من صحتها فإن كانت عارية الوجه والكفين في الطريق فهل كان سيحتاج إلى الذهاب إلى بيتها والنظر لوجهها وكفيها.
    والسلام

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 8:16 am